في سطور

شركة تطوير منتجات الحلال

تأسّست شركة تطوير منتجات الحلال (HPDC)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، لتسهم في تمكين وتوطين صناعة منتجات الحلال محلياً، ودعم وتطوير هذه المنظومة عالمياً. للقيام بدورها في تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للمنتجات والخدمات الحلال، فإن شركة تطوير منتجات الحلال تسهم في دعم نمو الاقتصاد الوطني وتنويعه، بما يتوافق مع رؤية 2030. تعمل شركة تطوير منتجات الحلال لتمكن شركائها العالميين من التوسع وتحقيق أهدافهم وتعزيز عملياتهم من خلال توفير استثمارات نوعية داخل قطاع منتجات الحلال.

الاستثمار في

مستقبل منتجات الحلال

تهدف الاستراتيجية الاستثمارية للشركة إلى دعم النمو المستمر لصناعة الحلال عبر مجموعة متنوعة من القطاعات الرئيسية وخاصة منها الأغذية والصيدلة و مواد التجميل. تسعى الشركة لأن تكون الحاضنة للحلول التقنية القائمة على التغيير الشامل وتمكين الابتكار محليًا ودوليًا، والمساعدة في تسريع التنمية، وخلق فرص وظيفية،. تسعى شركة تطوير منتجات الحلال لتمكين رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع منتجات الحلال من ترك بصمة في هذه الصناعة، وخلق عدة مسارات للتكامل عبر سلاسل التوريد الخاصة بالمجالات المستهدفة ضمن القطاع.

تقديم

خدمات استشارية على مستوى عالمي

إضافةً لأنشطتها الاستثمارية، فإن شركة تطوير منتجات الحلال تدعم صناعة الحلال عبر ذراعها الاستشارية، قسم استشارات منتجات الحلال (HPA)، والذي يستفيد من أفضل الحلول الاستشارية والتقنية، لتعزيز مكانة المملكة العربية السعودية لتصبح الرائدة عالمياً في مجال الاقتصاد الحلال، حيث يركز قسم استشارات منتجات الحلال في تقديم خدماته الاستشارية على ثلاثة مجالات استراتيجية هي:

يوفر قسم استشارات منتجات الحلال (HPA) الدعم للشركات خلال مساعيها للحصول على شهادة الحلال بالتعاون مع مصدري شهادات الحلال المعتمدين، مما يوفر الوصول إلى منصة شاملة للتدريب والمعرفة بصناعة الحلال.

يوفر قسم استشارات منتجات الحلال إمكانية الوصول إلى شبكة على مستوى عالمي من الخبراء المختصين بتحليل المنتجات، مما يسهل قيام طرف ثالث بمهمة اختبار لتحديد سلامة المنتجات وعدم وجود مكونات غير حلال.

يتيح قسم استشارات منتجات الحلال (HPA) لأصحاب المصلحة من داخل المملكة الوصول إلى أسواق المنتجات الحلال العالمية من خلال توفير معلومات عن السوق، وتقديم خدمات دعم المؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى تسهيل عملية الوصول إلى أسواق الحلال في المملكة العربية السعودية للمستثمرين الدوليين من خلال ربطهم بالشركاء المحليين.

رؤيتنا

نهدف إلى إبراز مكانة المملكة العربية السعودية كمركز عالمي رائد ومعترف به في قطاع منتجات الحلال.

رسالتنا

إنشاء منظومة ناجحة لمنتجات الحلال في المملكة العربية السعودية من خلال جذب أصحاب المصلحة الدوليين وبناء شراكات معهم، وزيادة الصادرات الحلال وتعزيز الابتكار.

قيمنا

الثقة

تبني شركة تطوير منتجات الحلال الثقة عبر تعزيز قطاع منتجات الحلال للانطلاق على مسار النمو المستدام وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

النزاهة

تسعى شركة تطوير منتجات الحلال لتقديم الخدمات والدعم بطريقة عادلة تقوم على مبدأ النزاهة للإسهام في تطوير صناعة المنتجات الحلال محلياً ودولياً.

التميز

تلتزم شركة تطوير منتجات الحلال بدعم تطوير المنتجات وفق أعلى مستويات الجودة التي تجسد القيم النبيلة المرتبطة بمنتجات الحلال.

الابتكار

تستفيد شركة تطوير منتجات الحلال من الابتكارات التكنولوجية لإثراء منظومة منتجات الحلال بما يتوافق مع طموحات رؤية 2030.

المسؤولية الاجتماعية

تعمل شركة تطوير منتجات الحلال بطريقة مسؤولة ومستدامة تسهم في تحسين جودة الحياة في المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

رسالة

الرئيس التنفيذي

تجسد المنتجات والخدمات الحلال القيم التي قادت الحضارات الإنسانية خلال القرون السابقة، مثل الجودة والاهتمام بالتفاصيل والصدق.

وفي ظل التغيرات المتسارعة التي يشهدها قطاع منتجات الحلال في المملكة، تأسست شركة تطوير منتجات الحلال بوصفها ممكِّناً وداعماً للعاملين في هذا القطاع الحيوي، حيث تفخر الشركة بتقديم الدعم الشامل للشركات وتمكينها للاستفادة من الفرص التي يتيحها قطاع منتجات الحلال، ما يسهم في خلق قيمة طويلة الأمد.

ومن خلال توفير التمويل والخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال وتعزيز التعاون المتبادل، تسعى الشركة لتوفير حلول يحتاجها الشركاء لتطوير عملياتهم عبر سلسلة القيمة المتكاملة لصناعة الحلال. وتتضمن أهدافنا على المدى الطويل حزمة من الأهداف، من أبرزها توطين وتطوير صناعة الحلال في المملكة، وزيادة صادرات المنتجات الحلال، وإيجاد الآلاف من فرص العمل المتميزة، وتعزيز مكانة المملكة كمركز عالمي رائد لصناعة منتجات الحلال.

ويأتي تاسيس شركة منتجات الحلال ضمن استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتنويع الاقتصاد السعودي وتسريع تنمية القطاعات الواعدة. ومن خلال العمل على تعزيز قدرات صناعة منتجات الحلال، فإننا نتطلع للمساعدة في توجيه نمو القطاع واستحداث قيمة مضافة هائلة لشركائنا. ويسعدنا أن نرحب بكم وندعوكم للانضمام إلينا لاستكشاف آفاق أوسع، وإطلاق إمكانات غير محدودة في مجال صناعات الحلال في المملكة العربية السعودية. وبشغف مشترك لهذه الصناعة نؤكد التزامنا للمساهمة في زيادة الوعي وتقديم منتجات حلال عالية الجودة للناس لنؤكد للعالم أن المنتجات الحلال موجهة للجميع.

فهد سليمان النحيط

الرئيس التنفيذي